يسرا تنشر صورتها مع شيرين أبو عاقلة وفيفي عبده أول المعلقين (شاهد) – وطن

8

وطن- نعت الفنانة المصرية يسرا، الشهيدة شيرين أبو عاقلة، مراسلة الجزيرة بصورة جمعتهما معاً، لم تحدد مناسبة وزمان التقاطها.

رمز كلمة وحق

ونشرت يسرا الصورة عبر حساباتها على “تويتر” و”انستجرام”، والتي كانت تقف خلالها بجانب شيرين .

وعقبت بالقول:” في بعض الغياب حضور أكبر.. لرمز قهر العدو في حياته ومماته.. رحمك الله يا شيرين رمز وكلمة حق من أرض فلسطين الحرة العربية”.

وكانت الراقصة فيفي عبده أول المعلقين قائلة: ” ‏الله يرحمها في الجنة ونعيمها إن شاء الله”.

وكان عدداً كبيراً من نجوم الفن العربي والعالمي، قد نعوا شيرين أبو عاقلة  51 عاماً، التي اغتالتها قناصة قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين، الأربعاء.

حسن رداد يبكي شيرين

حيث كتب الفنان المصري صلاح عبدالله عبر “تويتر”:  «شيرين أبو عاقلة شهيدة بإذن الله، أما أولادنا فلذات أكبادنا أبطالنا في سيناء الغالية أقول لهم مساء الخير والسعادة ياللي فزتوا بالشهادة. ياللي طرتوا للنعيم بالأفرول والبيادة».

وكشف الفنان المصري حسن رداد، أن اغتيال شيرين أبكاه.

وكتب عبر حسابه على “انستجرام”: ” خبر حزين، بتفرج عليها من و انا صغير و كانت دائما مناضله و جريئة.  بكيت عليكى رغم أنى لم اراكي طول العمر و لكن هذا يوضح مدى قوة و تاثير الفن و الاعلام و الصحافة او اى عمل يقدم بصدق فى نفوس الشعوب . رحم الله الشهيدة #شيرين_ابو_عاقله التى قتلت بدم بارد”.

قد يهمك أيضاً:

من جانبها أيضا، كتبت منى زكي عبر ستوري حسابها على انستجرام: “شيرين في الجنة الله يرحمك.. بطلة وشهيدة”.

 

إليسا غاضبة

وكتبت الفنانة إليسا عبر “تويتر”: “الله يرحمها، الظلم بشع كتير”.

كما عبرت إليسا عن غضبها حين واصلت قوات الاحتلال مطاردة شيرين بقمع موكب تشييع جثمانها أثناء إخراجها من المستشفى الفرنسي في القدس.

وكتبت: ” شو هل المجرمين الوقحين، ولك عل القليلة احترموا حرمة الموت”.

كذلك نعاها الفنان اللبناني راغب علامة، وكتب عبر تويتر: «‏كم هو مُؤلم استشهاد الصحفية شيرين أبوعاقلة من قبل الاحتلال الصّهيوني. أنه خبر حزين جدا ومؤسف، لأن فيه قتل للإنسانيّة ولإرادة الحياة. ومن الأخبار السيئة التي تفوح منها رائحة الدّماء البريئة والقتل والموت، ‏كامل العزاء للوطن العربي في استشهاد الفقيدة رحمها الله”.

ونشرت الممثلة اللبنانية ماغي بوغصن، لحظة اغتيال شيرين، معقبة: “الرحمة لروح الشهيدة البطلة #شيرين_ابو_عاقلة،  جرح ما كان يعرف يشفى”.

نسرين طافش: “من يحاول كشف الحقيقة مستهدف”

ولا تزال الفنانة السورية نسرين طافش تنعى شيرين، وتهاجم إسرائيل بعد محاولة تخريب تشييع جثمانها.

وكتبت نسرين يوم اغتيال مراسلة الجزيرة: ” كل من يحاول كشف الحقيقة مستهدف حتى انت من تقرأ هذا البوست. و حتى انا سيستهدفون كل منا بطريقة مختلفة . بافضل الأحوال إلهاء تشتيت تشويه تزييف تجاهل و بأسوأ الأحوال سيجعلون قدسية روحك التي فيك قيمتها طلقة رصاصة من قناص”.

وأعادت نسرين نشر الفيديو الذي يوثق لحظة هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل وحشي على جنازة أبو عاقلة. وعقبت: “يعجز اللسان عن التعبير عن الاشمئزاز من جرائمهم لم يبقوا حرمة للأموات ولا الأحياء.  لحظة اعتداء الجيش الاسرائيلي المجرم الارهابي على جثمان الشهيدة #شيرين_ابو_عاقلة و المشيعيين الأبرياء العزل”.

ومن الفنانين الذين نعوا شيرين أيضاً، محمد عساف، نانسي عجرم، ناصيف زيتون، شكران مرتجى، شيماء سبت، عاصي الحلاني.

اقرأ أيضاً:

Leave A Reply

Your email address will not be published.