الأسلوب البسيط الذي يمكن أن يحول الصحاري إلى اللون الأخضر

7

عادةً ما يكون النهج الأبسط هو الأفضل ، سواء كنت تتحدث عن كتابة قصة إخبارية أو بناء طائرة أو ، في حالة أحد اكتشافات هذا الأسبوع ، تحويل الصحاري إلى اللون الأخضر.

البوندنج ، وهو أسلوب بناء قديم ومنخفض التقنية ، له تأثير عميق على الأراضي المتدهورة في مكانين متباينين.

في تنزانيا ، يستخدم المزارعون السدود – وهي حواجز ، في أبسط مستوياتها ، هي مجرد أكوام من الأرض – لديك مأخوذ عطشى ورعي وتآكلت الأرض وحولتها إلى اللون الأخضر. تحجز الحواجز المياه الجارية من الأرض وتسمح لها باختراق الأرض.

تنمو بذور العشب المزروعة داخل السدود ، وبمرور الوقت تمتد المساحات الخضراء إلى ما وراءها ، مما يؤدي إلى تغيير المشهد بشكل كبير.

تقنيات مماثلة هي استعادة أراضي الخث ، المناظر الطبيعية المشبعة بالمياه والتي تحتوي على مخازن ضخمة من الكربون في التربة ، في أيرلندا الشمالية ، مما يحتمل أن يؤدي إلى تحسين جودة مياه الشرب هناك.

احفر هذا

يمكن أن يكون للمدن المفقودة جاذبية قوية للخيال ، ويعتقد علماء الآثار العاملون في كردستان العراق أنهم ربما حددوا موقع واحدة.

كشفت الحفريات في قلعة عمرها 2000 عام في جبال زاغروس عن تحصينات يبلغ طولها حوالي 2.5 ميل (4 كيلومترات) ، ومستوطنتان صغيرتان ، ونقوش صخرية منحوتة ومجمع ديني.

يعتقد الفريق أن الآثار قد تكون جزءًا من مدينة ملكية مفقودة تسمى Natounia. كان المجتمع جزءًا من Adiabene ، وهي مملكة صغيرة أشادت بالإمبراطورية البارثية المجاورة ، والتي امتدت على أجزاء من إيران وبلاد ما بين النهرين.

المدينة معروفة فقط بسبب التفاصيل الضئيلة التي تم الحصول عليها من العملات النادرة ، لكن علماء الآثار جمعوا بعناية أدلة تم العثور عليها أثناء الحفريات في الموقع القديم.

شاهد ايضا  3 علامات تدل أن شخصًا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب

المملكة البرية

التنين الجليدي باتاغونيا هو ما يسميه العلماء المتطرفين ، أو كائن حي يمكنه العيش في بيئات قاسية.

إنه اسم مناسب لحشرة تعيش على جليد جبال الأنديز في جنوب امريكا. الحشرة الضئيلة نادرة لأن الأنهار الجليدية التي تسميها موطنًا تذوب بسرعة بسبب الاحتباس الحراري. يسعى عالم الحشرات Isaí Madríz جاهداً لمعرفة كل شيء عن الغامض الإجراءات الداخلية للأنواع المهددة بالانقراض ، بما في ذلك سبب عدم احتمال رؤيتك لتنين جليدي صغير.

تم عرض بحثه في سلسلة وثائقية جديدة على شبكة CNN بعنوان “باتاغونيا: الحياة على حافة العالم” ، والتي تستكشف واحدة من أكثر الأماكن جموحًا على وجه الأرض. شاهد آخر حلقة في الساعة 9 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة / بتوقيت المحيط الهادئ يوم الأحد. ستتوفر كل حلقة جديدة من المسلسل المكون من ستة أجزاء على قناة CNNgo في اليوم التالي لبثها على شاشة التلفزيون. يمكنك أيضًا الوصول إلى CNNgo في تطبيق CNN الخاص بنا.

حول الكون

الثقوب السوداء ظاهرة كونية قوية ، لكنها لا تصدر أي ضوء. وهذا يعني أن العثور على شخص ما يمكن أن يتطلب عدة سنوات من العمل الاستقصائي لعلماء الفلك.

يقول الباحثون المعروفون باسم “شرطة الثقب الأسود” بعد فضح الاكتشافات السابقة أنهم وجدوا نوعًا بعيد المنال من الثقوب السوداء خارج مجرتنا لأول مرة.

يقع الجسم الفضائي المكتشف حديثًا في سحابة ماجلان الكبيرة ، وهي مجرة ​​مجاورة ، على الأقل على تسعة أضعاف كتلة شمسنا. يسمى VFTS 243 ، وهو يدور حول نجم أزرق حار تزن 25 مرة كتلة الشمس ، مما يجعله جزءًا من نظام ثنائي.

قال علماء الفلك إنهم واثقون من أن اكتشافهم محكم.

دينو سوس

شاهد أحد المطاعم آثار أقدام الديناصورات في فناء مطعم في مقاطعة سيتشوان الصينية.

اكتشف عشاء حاد النظر في مطعم في مقاطعة سيتشوان الصينية آثار أقدام ديناصورات عمرها 100 مليون عام.

شاهد ايضا  لست بحاجة إلى مفتاح منتج لتثبيت Windows 10 واستخدامه – يلا ماتش

تنتمي المطبوعات في فناء المطعم إلى اثنين من الصربوديات – وهي ديناصورات آكلة للنبات تشتهر بـ عنق طويل وذيل ، وفقًا لعالمة الحفريات Lida Xing من جامعة الصين لعلوم الأرض في ووهان ، التي اتصل بها العشاء.

تتمتع الصين النامية بسرعة بعصر ذهبي لاكتشافات الديناصورات ، لكن شينغ قال إن علماء الحفريات أمثاله يجب أن يسارعوا بعيدًا عن الهدف. يحاول التحقق من أي اكتشافات محتملة رصدها الجمهور في غضون 48 ساعة خوفًا من تدميرها بسبب أعمال البناء.

في هذه الحالة ، كان محظوظًا. قام صاحب المطعم بتسييج الموقع لمنع الناس من الدوس على الحفر وقد يبني سقيفة لحمايتهم.

العجب

استمتع بقراءات من خارج هذا العالم:

– الاستعداد للإقلاع إلى القمر. أعلنت وكالة ناسا عن نافذة إطلاق لصاروخ القمر العملاق Artemis I.

– ألقى تلسكوب جيمس ويب الفضائي ضوءًا مذهلاً على أحد الكواكب في عالمنا الكوني الفناء الخلفي.

– فضلات المريخ؟ التقط المسبار المتجول التابع لناسا صورة لحزمة صغيرة من الخيط أثناء استكشاف دلتا قديمة تسمى Jezero Crater.

مثل ما قرأته؟ أوه ، لكن هناك المزيد. سجل هنا لتلقي الإصدار التالي من Wonder Theory في بريدك الوارد ، والذي قدمه لك كتاب CNN Space and Science اشلي ستريكلاند و كاتي هانت، الذين يجدون عجبًا في كواكب خارج نظامنا الشمسي واكتشافات من العالم القديم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.