عثمان الخميس يثير الجدل بتحريمه الاختلاط بين الشباب والفتيات على غروبات واتساب!..فيديو

19

أثار الداعية الكويتي المعروف عثمان الخميس، جدلاً واسعاً بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بحديثه عن حرمانية الاختلاط بين الشباب والفتيات ضمن مجموعات تطبيق ”الواتساب“.

وجاء حديث الداعية الكويتي حول هذه المجموعات المختلطة رداً على سؤال لأحد الأشخاص عن حكم هذه المجموعات التي يتم إنشاؤها من قبل طلبة الجامعات بقصد الدراسة.

وقال الداعية الخميس في مقطع فيديو نشره عبر حسابه في ”تويتر“: إنه ”لا يجوز الاختلاط بين طلبة الجامعة الشباب والفتيات عبر مجموعات الواتساب التي يتم إنشاؤها بقصد الدراسة“.

وأضاف أنه ”من الممكن أن يقوم المدرس أو المدرِسة بإنشاء مجموعة فقط لإبلاغ الطلبة والطالبات بأمور تتعلق بالدراسة والحضور، أما تبادل الأحاديث بين الطلبة والطالبات والاختلاط لا يجوز“.

وقد اثار كلام الداعية الكويتي موجة كبيرة من الانتقادات حيث جاء في الردود: “كل شي حرام تحديد الكل” و “من بقايا مستحاثات العصر الطباشيري” و “الأصل في الأشياء الحل ولا يجوز نقلها إلى تحريم أو غيره إلا بدليل. ليحذر المسلم من التساهل في التحريم أشد من حذره في الإباحة، فالمتساهل في الإباحة في أسوأ الأحوال أفضل من المتساهل في التحريم؛ لأنه باقٍ على الأصل والبراءة الأصلية.”.

بينما دافع اخرون عن رأي الشيخ حيث قال احدهم “في هذا الزمن أصبح قول الحق أمر غريب . أعان الله مشايخنا الذين لا يخافون في الله لومة لائم . وعلى رأسهم الشيخ عثمان الخميس .”.

شاهد ايضا  موريتانيا تهنئ تركيا على نجاحها في توقيع اتفاقية شحن الحبوب

Leave A Reply

Your email address will not be published.