الاستفادة من واتساب.. كيف يُمكن ذلك؟

10

نظرًا لأن تطبيق واتساب من الخيارات المثالية لإرسال الرسائل النصية والصوتية وإجراء المكالمات وإرسال الملفات في جميع أنحاء العالم فمن المنطقي أن يبرز التساؤل:: كيف يُمكن تحقيق الاستفادة من واتساب؟

بطبيعة التطورات المتلاحقة التي يشهدها عالم التواصل أصبح واتساب من تطبيقات التراسل الفوري الضرورية التي لا يُمكن الاستغناء عنها في الوقت الحالي؛ إذ يحتوي هذا التطبيق على ميزات جمة ويُستخدم على نطاق واسع للغاية، بالإضافة إلى ذلك يزعم التطبيق المملوك لشركة “Meta” أن لديه أكثر من ملياري مستخدم في جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من تدفق البعض إلى “سيجنال” و “تيليجرام” بسبب تحديث الخصوصية المثير للجدل في واتساب تظل الحقيقة أن تطبيق المراسلة المملوك لشركة “Meta” لا يزال يُهيمن على السوق، بالإضافة إلى أنه يظل هو أفضل نظام أساسي لإرسال النصوص والمقاطع الصوتية ومشاركة الصور وحتى إجراء مكالمات الفيديو.

وإن كُنا نتحدثُ عن الاستفادة من واتساب فمن الأولى الإشارة إلى أن هناك العديد من الإعدادات والميزات المهمة السرية التي لا يعرفها معظم المستخدمين، في الواقع لا يتجاوز معظم المستخدمين الرسائل النصية المعتادة ومشاركة الوسائط على تطبيق واتساب، ولكن في حقيقة الأمر هناك بعض الحيل والنصائح التي ربما لم تدركها في واتساب بعد.

اقرأ أيضًا: مميزات Google Chat.. خدمة تواصل آمنة

الاستفادة من واتساب

يجيب موقع «رواد الأعمال» عن سؤال: كيف يُمكن تحقيق الاستفادة من واتساب؟

الاستفادة من واتساب

لقد رأينا مؤخرًا أن تطبيق المراسلة الفورية “واتساب” يُعلن عن تغييرات كبيرة في كيفية السماح للمستخدمين بالتعامل مع الرسائل الصوتية داخل التطبيق؛ ما يسمح الآن لهم بإيقاف الرسائل الصوتية واستئنافها كما يحلو لهم، بالتأكيد هذه التحديثات عامة ومجانية ليراها الجميع ويستخدمها، ولكن ماذا عن الميزات الأخرى التي يُمكن الاستفادة منها؟

  • أرسل موقعك إلى صديقك

قد يكون من الصعب حقًا إعطاء الاتجاهات على الهاتف، ومع ذلك يعدك تطبيق المراسلة واتساب بتولي زمام الأمور ومساعدة أصدقائك في العثور على طريقهم إليك أينما كنت، فقط اضغط على قائمة المرفقات في صفحة دردشة أصدقائك وحدد “الموقع”، ثم اختر موقعك الدقيق أو الموقع المباشر من القائمة.

شاهد ايضا  "واتساب" يستعد لإخفاء وضع المستخدم الـ "متصل الآن" !

اقرأ أيضًا: الاستفادة من مساحات تويتر.. كيف تكون؟

  • إشارات مرجعية للرسائل

يُتيح لك واتساب وضع إشارة مرجعية على رسائل معينة؛ حتى تتمكن من الرجوع إليها بسرعة لاحقًا، ولتمييز رسالة بنجمة أو وضع إشارة مرجعية عليها انقر مع الاستمرار فوق الرسالة التي ترغب في تمييزها بنجمة، ثم اضغط على أيقونة النجمة التي تظهر أعلى الشاشة، ولعرض قائمة الرسائل التي قمت بتمييزها بنجمة انقر فوق الخيارات المنسدلة وانقر فوق “الرسائل المميزة بنجمة”.

  • اجعل رسائلك تختفي

لتحقيق الاستفادة من واتساب، فالتطبيق حاليًا يطرح ميزة جديدة تُتيح لك تشغيل الرسائل المختفية لمحادثات محددة، عند التمكين ستختفي جميع رسائلك من الدردشة بعد سبعة أيام، للاستفادة من هذه الميزة قم بتشغيل Disappearing Messages عن طريق النقر فوق اسم جهة الاتصال أو الدردشة في الجزء العلوي من الشاشة، وحدد Disappearing Messages من قائمة الخيارات ثم انقر فوق On.

وضع في اعتبارك أيضًا أن أي صور ترسلها أو تستقبلها يتم حفظها تلقائيًا على هاتفك أو هاتف المستلم؛ لذلك بينما تختفي الرسالة التي تحتوي على الصورة قد تظل الصورة الفعلية محفوظة في هاتفك.

  • انسخ سجل الدردشة

على عكس العديد من الأشياء الأخرى المذكورة أعلاه عن كيفية الاستفادة من واتساب قد تكون خدعة واتساب هذه هي الأكثر فائدة وعملية، هل سبق لك أن شكّل افتقارك للأدلة نقطة ضعف رئيسية في الجدال مع شريكك المهم؟ أو نسيت تلك النكتة التي أدلى بها صديقك الأسبوع الماضي لأنك حذفت الدردشة؟ حسنًا يُمكنك الآن الاحتفاظ بكل لحظات الدردشة السيئة والجيدة من خلال نسخ سجل دردشة WhatsApp احتياطيًا.

اقرأ أيضًا:

أفضل تطبيقات مبتكرة للتوصيل.. لا مجال لتضييع الوقت

مميزات الترويج على فيسبوك.. الوسيلة الأبرز في العالم

شاهد ايضا  على غرار "فيس بوك".. "الأفاتار" قادم نحو "واتساب"

أسرار الميتافيرس.. عالم خيالي سريع الانتشار

أخطاء شائعة في حسابات فيسبوك.. كيف يتراجع أداء الشركات؟

عيوب ومميزات التواصل الافتراضي.. تحديات وفرص

الرابط المختصر :

Leave A Reply

Your email address will not be published.